صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
الجمعة 25 سبتمبر 2020 | 09-24-2020
الشاعره سحايب نجد

دور المملكة ومكانتها على خارطة التقدم والتأثير في العالم.

حنان الحكمى – سحايب نجد :

برؤية واضحة وعزم لا يقهر تسير المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإشراف صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد حفظهما الله – تشارك المملكة العالم فى بناء المستقبل ، عبر مشروعات وخطط متفردة تعكس image

قدرة الوطن على تعزيز دوره العالمى ، وفتح أفاق جديدة من التعاون المشترك .
ويعد مؤتمر دافوس الصحراء السعودي للاستثمار الذى انطلق فى العاصمة الرياض بحضور قوي من رجال الإعمال ولسياسيين ومديري الشركات العالمية ، صفحة جديدة فى ريادة المملكة ونجاح خطط التنمية وتحفيز الاستثمار عبر برامج متنوعة فى العديد من المجالات ، مدعومة بحزمة من القوانين التى تعزز فرص الاستثمار وتحقق المصالح المشتركة .
وشهدت المملكة منذ إقرار الرؤية إقبال واسع على الاستثمار الداخلى وتوقيع المشروعات المختلفة ، وتخطو المملكة بخطوات كبيرة نحو تحقيق رؤيتها الوطنية 2030 ، عبر حزمة متنوعة من الانجازات فى القطاع الاقتصادى الذى يشهد نقلة نوعية كبيرة تواكب التطورات الدولية من أجل تحسين البيئة الاستثمارية لتكون المملكة نقطة جذب دولية فاعلة داخل المنظومة الدولية
ويأتى مؤتمر ” دافوس الصحراء ” من خلال مجموعة الضوابط والضمانات التي تضمن حقوق أطراف العملية الاستثمارية ويأتي حرص القيادة السياسية بهذا القطاع والعمل على تعزيز فرص نموه وتقدمه بصورة سريعة في فترات قصيرة كونه واحدًا من المرتكزات المهمة في مجال الخدمات اللوجستية التي تعد بدورها أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني 2020 وأحد القطاعات الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030 والمحفزة للمستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إذ إنه في ظل تغير بيئة الأعمال الاقتصادية وارتباطها بالبنية التحتية الرقمية.
ويشارك في النسخة الحالية رؤساء أكبر المصارف العالمية وشركات إدارة الأصول وصناديق استثمار عالمية ، ومن أبرز المشاركين في المنتدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس البرازيل جايير بولسونارو. كما يلقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خطابا في المؤتمر، وقادة أربع دول أفريقية أيضا.
ويقود وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين وفدا أميركيا بارزا يضم جاريد كوشنير، صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب ومستشاره، ومن بين الحاضرين أيضا الرؤساء التنفيذيون لكل من مؤسستي “بلاك ستون” و”سويفت بنك”.
ويشارك مسؤولون كبار من مصارف أميركية عملاقة، بينها “جي بي مورغن” و”بنك اوف اميركا”. ويعمل المصرفان على مشروع طرح نسبة من أسهم عملاق النفط السعودي أرامكو للاكتتاب العام.
وضعت المملكة نصب عينيها في أن يصبح صندوقها السيادي الدينامو المحرك لقوة الاستثمار والجهة الاستثمارية الأكثر تأثيراً على العالم ، وتوقيع شراكات واستثمارات مع الدول والشركات العالمية ، في مشروعات ضخمة استثنائية ومبهرة، وهذه النجاحات للاستراتيجية الاقتصادية تعزز دور المملكة ومكانتها المتزايدة كرقم بارز على خارطة التقدم والتأثير في العالم.
 0  0  3564
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020