صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 | 09-20-2020
الشاعره سحايب نجد

في ظلال القيادة المرأة السعوديه أيقونة النجاح

image


بقلم : حنان الحكمي – الشاعرة سحايب نجد

حظيت المرأة السعودية بمكانة مرموقة فى ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهده الأمين صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد حفظهما الله ، حيث أعلت القيادة من فاعلية المرأة السعودية داخل المنظومة السعودية لتكون شريكاً حيوياً تعمل بأدواتها المتتفردة التي تشبه طبيعة المملكة فى هدوئها وأناقتها وقدرتها على التكيف مع كافة التغيرات .
وتعد المرأة السعودية نموذجاً رائداً فى العمل الوطني وحظيت بثقة القيادة الملكية في مختلف المواقع التي شغلتها وتأتي تلك الكفاءة انعاكسا واضحا لمنظومة العمل في السعودية التى تهتم بتأهيل الكوادر الوطنية ودعمها الدائم والمتواصل عبر البرامج والمؤسسات المختصة التي تعد هي قاعدة البناء الوطني لتلك المنظومة الفريدة والمتميزة.
وبسطت القيادة الرشيدة رؤيتها لتكون جامعة لكافة أبناء الوطن وحلت المرأة كقائدة تتألق فى ظلال قيادتها وإنجاز وطنها الطموح لتصعد بأحلامها عنان السماء مقدمة صورة مشرقة لما يتمتعن به من صفات ومواهب عالية ، ضاربة للعالم أروع الأمثلة فى الولاء والمسؤولية المجتمعية .
وعكست الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة جوهر النجاحات والانجازات التى تشهدها المرأة السعودية في المرحلة الحالية ، وتشهد المرحلة الحالية اضافات مقدرة لدمج المرأة عبر مشاركتها فى أعلى المستويات القيادية بالمملكة وهذا ما أقرته الرؤية وتؤكده القرارات الملكية فى هذا الاتجاه .
من خلال زيادة نسبة المشاركة للمرأة ورعايتها وتقديم الدعم لها من خلال البرامج والمؤسسات التى تدعمها المملكة لرفع كفاءة ومستوى المرأة ومنحها احدث وسائل التكنولوجيا ودفعها للمشاركة في المحافل الدولية مما يزيد من الجانب الثقافى والتعليمى وقدرتها على اتخاذ القرارات .
وتمتلك المرأة السعودية درجة عالية من الثقافة والوعى الذى يمكنها من تفعيل تلك المقومات فى بناء المجتمع والمحافظة على مسيرتها العملية والثقافية الرائدة ، نظرا لما شملها من رعاية وتكريم من الدعم السياسى والمجتمعى الذى تقدمه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولى العهد حفظهما الله ، حيث تعكس رؤية 2030 التطلعات الطموحة للشعب السعودي .
 0  0  3466
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020