صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
السبت 19 سبتمبر 2020 | 09-18-2020
صحيفة النخبة الإلكترونيه

الشغف

لا يخفى على احداً أن من مسببات التقدم وتحقيق المُنى لدى الأفراد هو الشغف .
الشغف المُكمن في أعماق قلوبهم وذواتهم،فلا يمكن أن يقرر شخص ما أن يكون في القمة بعد عدة سنوات وهو فاقدٌ للشغف،مهما كان هدفُك اطمح له بحُب الوصول لا أن يكون جواب على ورق حين تسأل هل تملك حُلم؟تقول بالطبع.
لازالت الأحلام يملِكُها الجميع ومن حق أي فرد أن يرسم هدفه ويقول بصوتٍ مرتفع أنا استطيع،لاتجعل من توافه الأمور عوائق،لا تتعرقل في المسير بحجة أنك كنت ذا عهد لصحبة سيئة أو موقف سلبي ذو لحظات معدودة أوقف حُلمك وبتره،طالما الروح لم تبلغ الحلقوم والعافية بالأجساد تمضي،عليك النهوض اذاً وفي الحال ، فمن لايملك حب التقدم برفقة الشغف قد فقد الكثير .
حقق طموحاتك، املأ طريقك بسراج الشغف فحين تسأل عن عمرك فيما أفنيته وعن شبابك فيما أبليته، سيكون هناك جواب مرضي لقلبك وعُمرك الذي لم يذهب سُدى. إن الحياة فاتحة ابوابها لذوي الهمم الصعبة أصحاب التحديات الكبرى.
‎يتوجب على الإنسان أن يبحث في داخله عما يحب لا عن ما هو جيد في عمله، حيث يكوّن له نشاطه القدرة على جلب السعادة والطاقة الإيجابية عند ممارسته بشغف وحب.
‎فالشغف هو الرغبة الداخلية في إحداث فارق بمعنى أن تكون لديك القوة والشجاعة على تجاوز خوفك وخوض حياة مختلفة تكون مستعدا خلالها على بذل كل ما بوسعك من جهد لتحقيقها، وفي المقابل تكون على استعداد لتقبل جميع العواقب والنتائج الغير متوقعة مع وجود يقين مترسخ بداخلك بأنك ستنجح في النهاية مهما طال الوقت،أمضِ قدماً وأترك لله عاقبة الأمور .


التغيير وتجربة أشياء جديدة هي نعمة من الله في الحياة، عندما نجرب شيئًا جديدًا نشعر بأنا خُلقنا من جديد، نكتشف في أنفسنا جانبا جديدا لم نعرفه من قبل، لا تقيّد نفسك بالمفروض وبالروتين وبهذه القوانين العقيمة، حرر نفسك من كل هذا وجرب كل شيء، طالما أنه غير مضر لك أو للآخرين أو مخالف للأخلاقيات والدين، طالما أنه في إطار المسموح، استمتع بكل شيء جديد تتعلمه أو حتى تجربه فقط، وساعد نفسك على إعادة الشغف لروحك وللحياة من جديد.
————-

الكاتبة شرين صالح العطوي / قسم اللغة العربية / جامعة تبوك
إشراف د . عائشة الحكمي
 0  0  3100
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020