صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
السبت 28 نوفمبر 2020 | 11-27-2020
صحيفة النخبة الإلكترونيه

قيد مخالفة الهاتف

image

صحيفة النخبة الإلكترونيه - موفق بادي :

‏قال تعالى (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)‏البقرة ١٩٥
‏‏عجبت لمن يخاف من قيد مخالفة هاتفه بمبلغ ٥٠٠ريال ، ويقوم باستخدام الهاتف أثناء قيادته السيارة ، وعندما يرى رجل المرور او الرصد الآلي يسارع في اخفاء الهاتف كي لا تتم المخالفة ، ‏ويعتقد بذلك أنّهُ سلِم من العقوبة ، ولم يتم قيد مخالفة ‏بنظرته المحدودة والضيقة .
‏لم يفكر بإنهُ ربما تأتيه العقوبة الأشد المترتبة على استخدام الهاتف أثناء القيادة وما يلحق بها من اضرار مادية كتلف سيارته وسيارة الغير ‏وتحمله هذا العبء ‏وخطورتها على روحه وأرواح الآخرين الذين لم يكن لهم ‏ذنب ‏بالاستخفاف والتهور الصادر منه.

‏وأيضاً زيادة الأعباء على المراكز الصحية وعلى ميزانية الدولة ‏‏أيقن ‏أنها أشد عقوبة من قيد مخالفة!

‏فالدولة تسعى جاهده في سبيل توعية المواطن والمقيم بما يحقق السلامة ‏فيجب أن يكون الإنسان واعي وحريص من هذه الظاهرة المنتشرة بكثرة ويقوم بمراجعة نفسه للمحافظة على حياته وحياة الآخرين
‏قال تعالى: ( بل الإنسان على نفسه بصيرة).

‏مهما كنت تعتقد إنك تستطيع التركيز فتذكر أن هناك متغيرات طارئة تفقدك الإدراك والتحكم في المركبة، ومن الناحية الشرعية واجب عليك شرعاً التقيد والالتزام بالأنظمه المرورية.
لذلك يجب علينا جميعاً تحمل المسؤولية الاجتماعية بنشر الوعي وتثقيف المجتمع من الأخطار من هذه الظاهرة التي أثبتت الدراسات الحديثة أرقام ونسب مخيفة و صادمة حول حوادث بسبب الهاتف .
 0  0  3845
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020