صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 10-19-2020

سمو الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل يعطي شارة إنطلاقة رالي الشرقية بالإنابة عن أمير المنطقة الشرقية

صحيفة النخبة - مريم الأحمد – الخبر : 
انطلقت منافسات رالي الشرقية مع أعطاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالإنابة عن أمير منطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز شارة إنطلاق المرحلة الإستعراضية لرالي الشرقية اليوم، الذي يشكل الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، بتنظيم من الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة ورعاية عبد اللطيف جميل للسيارات، ومجموعة “إم بي سي” الإعلامية والعربية للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وذلك في الدرعية التاريخية .

حيث أقيمت المرحلة الاستعراضية الخاصة بالجمهور في شاطئ نصف القمر، وطولها 4.32 كيلومترات، وحضرها عدد من الجماهير والمتنزهين في المنطقة وتصدر يزيد الراجحي المرحلة الإستعراضية في فئة السيارات فيما حل الإسباني كاروس ساينز في المركز الثاني والشيخ خالد القاسمي في المركز الثالث .

في فئة الدراجات النارية العادية، تصدر الدراج الإماراتي عثمان الغفيلي نتائج مرحلة اليوم، تلاه السعوديان محمد المعيقل وفهد الحجاب .

أما في فئة الدراجات النارية رباعية العجلات “كواد”، فتصدرها الدراج السعودي سفيان العمر، تلاه مواطناه عبالمجيد الخلفي وراكان الحبيبي، وجميعهم يمتطون “كواد” ياماها.

وتبدأ المنافسات الفعلية للرالي صحراء المنطقة الشرقية للمملكة وذلك بخوض المشاركين للمرحلة الخاصة الثانية (“بقيق”) وطولها 197 كيلومتر، وذلك يوم غد الجمعة، الموافق 13 ديسمبر تمام الساعة 7:30 صباحاً والمرحلة الخاصة الأخيرة (“الشرقية”)، وطولها 171 كيلومتر، وذلك يوم السبت، الموافق 14 ديسمبر، تمام الساعة 7:30 صباحاً وبطولٍ إجمالي لجميع المراحل و قدره 746.58 كيلومتر منها 474.86 كيلومتر مراحل خاصة خاضعة للتوقيت.

ويشارك في الرالي مجموعة من السائقين السعوديين، أبرزهم يزيد الراجحي وياسر بن سعيدان وعيسى الدوسري وسلمان الشمري وصالح السيف، إلى جانب عدد من السائقين من خارج المملكة، وهم الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي والإسباني كارلوس ساينز الأب والتشيكي ميروسلاف زابليتال وكونراد راوتنباخ من زيمبابوي، حيث يشكِّل الرالي الفرصة الأخيرة للجميع للمنافسة فيما بينهم ووضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتهم لخوض رالي داكار 2020 على أرض المملكة العربية السعودية شهر يناير المقبل .

فيما يتعلق بالبطولة، تكتسب هذه الجولة أهمية لكونها ستحدد الفائزين بألقاب الموسم الأول منها، حيث شهدت فئة السيارات النموذجية “تي 1” منافسة قوية بين السائقين يزيد الراجحي وياسر بن سعيدان، إذ أثبتت تويوتا “هايلوكس” تفوقها على المسارات السعودية من خلال فوز الراجحي بلقب الجولات الثلاثة السابقة من البطولة، القصيم والعلا نيوم والرياض، في حين فاز بن سعيدان بلقب الجولة الأولى، رالي عسير.

جدير بالذكر أن ثلاث نقاط فقط تفصل بين الراجحي وبن سعيدان في الترتيب العام المؤقت للبطولة، في حين يحتل عيسى الدوسري المركز الثالث، الذي سيتعين عليه إنهاء الرالي أمام مطير الشمري وخالد الفريحي وفارس الشمري للاحتفاظ بمركزه.

يقام رالي الشرقية بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، وإشراف بطل الشرق الأوسط للراليات سابقًا، السائق عبد اللـه باخشب، المشرف العام للراليات في المملكة، وبدعمٍ من الهيئة العامة للرياضة، وعبداللطيف جميل للسيارات، ومجموعة “أم بي سي” الإعلامية، و “العربية” للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق
 0  0  1966
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020