صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
الأربعاء 8 يوليو 2020 | 07-07-2020

الإتحاد السعودي : تقوم بتنظيم الطواقم التحكيمية لدوري المحترفين السعوديين

الإتحاد السعودي : تقوم بتنظيم الطواقم التحكيمية لدوري المحترفين السعوديين
صحيفة النخبة - محمد الدوسري - الأحساء اصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم تنظيماً جديداً للطواقم التحكيمية لدوري المحترفين السعوديين، ينص على اعتماد عشرة طواقم تحكيمية اجنبية لكل فريق خلال مباريات دوري الامير محمد بن سلمان للمحترفين ، و ذلك اعتباراً من الجولة الثالثة عشر وفق الشروط التالية :

رفع طلب الطاقم الاجنبي قبل 13 يوم على الاقل من إقامة المباراة سواء كانت المباراة على ارض الفريق او خارجة

1.رفع طلب الطاقم الأجنبي قبل 13 يوما على الأقل من إقامة المباراة سواء كانت المباراة على أرض الفريق أو خارجه.

2. في حال استنفد النادي الحصة المخصصة له من الأطقم التحكيمية ورغب في وجود طواقم أجنبية إضافية يتم رفع الطلب مع تحمله تكاليف الطاقم وإرفاق صورة من التحويل البنكي.

3.سيكون حكم تقنية ال (VAR) أجنبيا في جميع المباريات التي يقودها أطقم تحكيم سعودية.

وقڈم ياسر المسجل في ختام الاجتماع شكره وتقديره لسمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على دعمه واهتمامه الكبيرين لكرة القدم، معتبرا أن هذا الدعم أسفر عن مزيد من الإنجازات لرياضة كرة القدم السعودية.

وقال: "نحن في اتحاد الكرة حريصين على الجلوس مع الأندية وإشراكهم قبل اتخاذ القرارات، وهذا الأمر سيساعدنا في زيادة التناغم مع الأندية، باعتبار أنهم عنصر رئيسي ومهم في منظومة كرة القدم".

يذكر أن لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عملت خلال الفترة الماضية على خطة عمل لعودة الحكم السعودي لمباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تمثلت بإشراكه تدريجيا في الدوري
مع الطواقم الأجنبية كحكم رابع، والأدوار الأولية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وإقامة 4 دورات التقنية حكم الفيديو المساعد ‏(VAR)، إضافة إلى دعم مشاركته خارجا في عدد من المباريات والبطولات.
 0  0  959
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020