صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
السبت 24 أكتوبر 2020 | 10-22-2020

عيادات الأعمال و نماء المنورة يؤهلان أكثر من ألف رائد أعمال في بناء خطة الاتصالات التسويقية

عيادات الأعمال و نماء المنورة يؤهلان أكثر من ألف رائد أعمال في بناء خطة الاتصالات التسويقية
النخبة - بجاد العتيبي: 
بحضور 1153 رائد و رائدة أعمال قدمت الأستاذة رنا عبدالله زمعي مستشارة تأسيس المصانع والمرافق وبناء الشراكات ورشة عمل بعنوان استراتيجية الاتصالات التسويقية المتكاملة، ضمن لقاءات يوم الأعمال عبر منصة نماء المنورة بالشراكة مع عيادات الأعمال.
بدأت الورشة باستعراض مفهوم الاتصالات التسويقية المتكاملة باعتباره عملية تنظيم وتخطيط ومراقبة مكونات وبيانات التسويق للتحكم في معلومات العلامة التجارية والتأثير المتخصص، كما أوضحت بأنها تشمل تنسيق وتكامل جميع أدوات التسويق في برنامج واحد مما يعزز التأثير على العملاء بأقل تكلفة.
واستعرضت المستشارة رنا زمعي فوائد الاتصالات التسويقية المتكاملة والتي تتمحور حول تطوير علاقة متبادلة صحية مع العملاء وأصحاب المصلحة والجماهير الحفاظ عليها، و الحفاظ على قيمة العلامة التجارية عبر التفاعل مع العملاء، إلى جانب تلبية احتياجات السوق المستهدفة من خلال ملاحظات العملاء.
وتناولت الورشة أهمية الاتصالات التسويقية باعتبارها إدارة لتجارب العملاء من خلال تنسيق جميع جوانب المزيج التسويقي للترويج لمنتج ما، والتنفيذ الفوري والنجاح عبر منصات متعددة، فضلاً عن التغلب على المنافسين والبقاء على المدى الطويل، واكتشاف طرقًا جديدة للتسويق.
وأبرزت الورشة أهداف الخطط الإعلامية و الاتصالية عبر توصيل قيم المنظمة أهدافها و التواصل والاحتفال بالإنجاز، جعل المنشأة مرئية بين أصحاب المصلحة، فضلا عن وضع المنشأة كصاحب عمل مفضل وثقافة أكثر تنوعا.
وعددت الورشة خطوات بناء خطة الاتصالات التسويقية بدء بتحديد السوق ثم المهمة ثم الرسالة والمحتوى ليتم توصيله، مع تحديد وسائل الإعلام و المزيج التسويقي و الميزانية، ومعايير وأليات القياس KPIs.
كما أبرزت الورشة الاستراتيجية الإعلامية العملية والتي يجب أن تشمل هندسة ملامح العلامة التجارية وتحديد القيم الأساسية، و تطوير موجز للأهداف ووضع نقاط مهمة للنظر فيها للوصول للأهداف ثم التخطيط و التفاوض والشراء و المتابعة والمراقبة و التقييم وأخيرا الإغلاق.
يذكر بأن لقاءات يوم الأعمال تقدم بشراكة فاعلة مع عيادات الأعمال والتي تسعى للإسهام في تطوير رواد الأعمال الحاليين و المحتملين وتقديم الدعم التوجيهي و الإرشادي و الاستشاري للمشاريع و المنشآت الصغيرة والمتوسطة و الإسهام في إنقاذ المشاريع المتعثرة من خلال الخبراء والمختصين في استشارات الأعمال https://busclinic.com .
 0  0  624
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020