صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
السبت 31 أكتوبر 2020 | 10-30-2020

عيادات الأعمال شريكا في فعاليات التثقيف المالي

عيادات الأعمال شريكا في فعاليات التثقيف المالي
النخبة - بجاد العتيبي: 
تشارك عيادات الأعمال كشريك في فعاليات التثقيف المالي أحد مبادرات منصة الذكاء المالي والتي ترعاها وتنظمها المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ICD، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية IsDBG، تحت شعار الشمول المالي كواحد من أهداف مجموعة العشرين ومؤشرات رؤية المملكة 2030.
ترتكز أهداف الفعاليات على رفع وعي المرأة وجيل الشباب بأهمية الثقافة المالية، و التحفيز نحو ممارسة العادات المالية الصحية اللازمة لاتخاذ القرارات المالية بذكاء في نواحي عدة مثل تحديد الأهداف المالية والتخطيط المالي وإعداد الميزانية الشهرية والادخار والاقتراض المالي وتنويع الاستثمارات والتغلب على الديون وتجنب الوقوع في شباك النصب والاحتيال المالي أو الجرائم المالية.
وتسعى فعاليات التثقيف المالي -التي تعقد افتراضيا عن بعد- للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية السعودية ذات العلاقة بالادخار وجودة الحياة إلى جانب المساهمة في خفض معدلات الاحتيال المالي ورفع معدلات الالتزام بسداد القروض المالية ورفع مستوى الوعي والثقافة المالية لدى الشباب والأسر و المنشآت الريادية إلى جان المساعدة على بناء الثروات الشخصية وخاصة لمرحلة ما بعد التقاعد و التغلب على الديون والتحول من مفهوم الاستدانة إلى مفهوم الادخار، واتخاذ قرارات مالية ذكية وسليمة.
تركز الفعاليات المصاحبة على فئات المنشآت الناشئة و روّاد ورائدات الأعمال الأسر وبالأخص أرباب وربات المنزل فضلاً عن فئتي الشباب والشابات.
يذكر بأن عيادات الأعمال تضم خبراء و مستشارين و مرشدين و مدربين و مستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال، ولديها العديد من الشراكات و المبادرات و المشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.
 0  0  592
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020