صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
السبت 31 أكتوبر 2020 | 10-30-2020

منتدى مداك يستشرف مستقبل التطوير المهني للمعلم ويستعرض تجارب دولية في المجال التعليمي

النخبة - بجاد العتيبي: 
تتواصل مساء اليوم (الخميس) الجلسات العلمية لمنتدى مداك للتعليم برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة -سلمه الله- تحت شعار "المعلم.. أساس التعليم“، وتنظمه أكاديمية مداك عن بعد.
حيث تعقد الجلسة الثالثة بعنوان "التطوير المهني للمعلم، المعلم المتعلم"، فيما تناقش الجلسة الرابعة "التقنية كضرورة للتطوير المهني للمعلم"، ويشهد المنتدى عرض ورقة عمل حول مقومات نجاح التعليم عن بعد واستمراره، وورقة عمل حول أليات تعزيز الشراكة بين الجهات المانحة والمؤسسات التعليمية.
وكانت جلسات المنتدى التي انطلقت أمس قد ناقشت "التوجه المستقبلي في التطوير المهني للمعلم" وتناولت استدامة الكفاءة المهنية والرخص والاختبارات المهنية للمعلمين ودور وزارة الموارد البشرية في التطوير المهني للمعلم، وأكدت الجلسة على أهمية التركيز على منظومة التعليم والتدريب و متابعة المعلمين للمستجدات إلى جانب تمثيل معايير المعلمين المهنية العامة والتخصصية في البرامج الإعدادية وربط التطوير المهني بالاحتياجات التدريبية إلى جانب استعراض مستهدفات التطوير المهني للمعلمين والقيادات التعليمية.
فيما ناقشت الجلسة العلمية الثانية "منهجية إعداد برامج التطوير المهني للمعلم" واستعرضت عددا من المبادرات التعليمية العالمية، وأهداف برامج التطوير المهني للمعلمين، إلى جانب مشاركة أهداف برامج التطوير المهني مع المعلمين.
 0  0  1392
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020