صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
السبت 28 نوفمبر 2020 | 11-27-2020

دعت المشاريع الريادية إلى القيام بـ "هندسة نموذج العمل التجاري"

ورشة عمل تكشف عن 4 أسباب أساسية تتسبب في فشل الشركات الناشئة

ورشة عمل تكشف عن 4 أسباب أساسية تتسبب في فشل الشركات الناشئة
النخبة - بجاد العتيبي: 
كشفت مستشارة و كوتش المشاريع الناشئة في عيادات الأعمال المستشارة لميس محمد باكودح عن 4 أسباب لفشل الشركات الناشئة تتمثل في عدم مطابقة المشروع مع نموذج العمل التجاري أو دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، إلى جانب عدم احتساب التكاليف أو ارتفاعها إلى جانب عدم دراسة السوق والمنافسين بشكل صحيح فضلا عن سوء تنفيذ المشروع الريادي.
جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان “هندسة نموذج العمل التجاري” نظمتها عيادات الأعمال ضمن لقاءات يوم الأعمال عبر منصة نماء المنورة بحضور 812 رائد و رائدة أعمال، حيث تطرقت في بدايتها لمفهوم نموذج العمل التجاري والذي يضم 9 خانات يشار إليها على أنها البنية الأساسية لبناء وتطوير المشاريع الريادية.
وعددت الورشة مراحل نموذج العمل الأولي الناجح بدء بمرحلة البحث ثم التصميم ثم التجربة ثم الانتقال للمرحلة الهامة التنفيذ، مبينةً بأنه يمكن لأصحاب المشاريع و الشركات الناشئة القيام بتطوير وتجديد و هندسة نموذج العمل التجاري بما يسهم في تحقيق مواكبة المشروع الريادي للواقع والبقاء في المقدمة باستمرار.
يذكر بأن عيادات الأعمال تسعى للإسهام في تطوير رواد الأعمال الحاليين و المحتملين وتقديم الدعم التوجيهي و الإرشادي و الاستشاري للمشاريع و المنشآت الصغيرة والمتوسطة و الإسهام في إنقاذ المشاريع المتعثرة من خلال الخبراء والمختصين في استشارات الشركات الناشئة https://busclinic.com .
 0  0  1616
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020