صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
السبت 28 نوفمبر 2020 | 11-27-2020

أبطال الصحة من فريق النبلاء وبسمة امل يختتمون التوعية عن وسرطان الثدي

جدة - فريق النخبه: 

اختتم متطوعو ومتطوعات فريق النبلاء التطوعي وفريق بسمة امل التطوعي حملة "اوكتوبر الوردي" والتي يشارك فيها الفريق منذ بداية شهر اوكتوبر الحالي من عام ٢٠٢٠م، بالتعاون مع إدارة التوعية الصحية بمحافظة جدة ممثلة بالدكتورة “أميرة بادخن” في التوعية المجتمعية عن سرطان الثدي بما يتوافق مع الشهر العالمي لسرطان الثدي والمسمى بـ “اوكتوبر الوردي” ، التي تستهدف العديد من الاماكن العامة بالمحافظة.

وهدفت الحملة إلى ترسيخ طرق الوقاية من سرطان الثدي وتقديم الإرشادات التي يجب اتباعها للاكتشاف المبكر في حال الاصابة – لاسمح الله – وذلك من خلال تقديم معلومات عن أهمية الفحص الدوري (كل سنتين) بأشعة الماموجرام بعد عمر ال٤٠، والفحص الذاتي الشهري وطريقته ووقت عمله وماهي أكثر الاعراض شيوعاً مثل وجود تكتلات في الثدي وتغير لون جلد الثدي وتغير ملمسه ودخول الحلمة الى الداخل.

وقام متطوعي الفريق بالتركيز على توعية المجتمع كافة عن كوفيد-١٩ بالحديث عن الأعراض وطرق الوقاية وكيفية استخدام تطبيقات وزارة الصحة للقيام بعمل المسحات، بالاضافة الى تذكير المجتمع بأهمية التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والفرق بين الكمامة القماشية والطبية، ويقوم متطوعات الفريق بالتوعية المجتمعية عن مرض سرطان الثدي من خلال التركيز على النساء وخاصة من هم بعمر ال٤٠ فما فوق، عن ضرورة عمل الفحوصات وعن مواعيدها وطريقة الفحص الذاتي والاعراض.

ويشارك بالفريق عدد من محترفي المصورين، والذين سخرو خبراتهم وجهودهم لإبراز عطاء ابطال الصحة، ومنهم الاستاذ “أحمد غالب خمجان”، والاستاذ “عبدالعزيز لجدل”، والاستاذة “علياء عبدالله”، والاستاذة “نادية النخلاني”، والاستاذة “مريم الغامدي” والاستاذ "عبدالرحمن البيشي" والاستاذ "سامي قرون".

وفي تعليق احد ابطال الصحة المتطوعة "سماهر عبدالله القرني" قالت: (تجربتي كانت جميلة حيث اني تعلمت الكثير من المعلومات التي كنت اجهلها تعلمت أن الكشف عن سرطان الثدي مسؤولية كل سيدة ، وله عدة أعراض، ومن خلال هذه الحملة التوعوية قمنا بتثقيف المجتمع عن هذه الاعراض وكيفية التعامل معها وأن الكشف المبكر سبب بعد الله في سهولة العلاج في حال الاصابة - لاسمح الله-.

وفي حديثها عن الهدف من الحملة علقت المتطوعة "اسرار القرني" قائلة: سعياً لسلامتكِ وصحتكِ ووعيّنا بأهمية الدعم النفسي منطلقين من مبدأ التوعية والتعاضد كمتطوعات، نحرص لجعل الكشف الذاتي ثقافة منتشرة بين سيداتنا ، لذا انقضاء شهر اكتوبر لايعني ان نغفل عن الفحص الدوري لسرطان الثدي .

واردفت المتطوعة "هلا الرشيدي" قائلة: كانت حملة مليئة ومشبعة بالحرص، الاهتمام والاهم التوعية والثقافة تحت اشراف وزارة الصحة والتي تمثلها ادارة التوعية بالشؤون الصحية بجدة، فكانت تجربة محفوفة بالاخلاص والامانة والتأكد من نشر التوعية .. متعكِ الله بلباس الصحة والعافية ادامك الله لنا يا محاربة.

وفي حديثه معنا، قال البطل المتطوع "عبدالبصير رضا" احد ابطال الصحة والملتزمين بالتوعية المجتمعية لجائحة كورونا قال: استمراراً للحملات التطوعية في التوعية الصحية بالمراكز التجارية والأسواق الشعبية والمولات، نقوم الآن بالتوعية عن سرطان الثدي، حيث تهدف هذه الحملة الوطنية إلى حث النساء وخاصة اللواتي فوق سن الـ40 في جميع أنحاء المملكة على الكشف المبكر والتوعية بأهميته في الوقاية بل وعلاج سرطان الثدي، وختاماً اتقدم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان – حفظهمها الله – ، وللقائمين على هذه الحملة.
بواسطة :
 0  0  816
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020