صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
الخميس 13 مايو 2021 | 05-12-2021
g
الشاعره سحايب نجد

الريادة السعودية على طاولة الامم المتحدة

بقلم - حنان الحكمي
نجحت الرؤية الوطنية *للمملكة في الذكرى الخامسة لإطلاقها في تحقيق تطلعات الوطن في تعزيز الريادة وتحقيق مزيد من *المكتسبات الوطنية في مختلف القطاعات، دول العالم بكافة لغاتهم وثقافتهم يتحدثون عن المملكة الرائدة وعجلة التنمية السريعة وفق رؤى واضحة وأهداف محددة.
وقد جذب فكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حفظه الله، الخبرات الدولية والمؤثرين ليكونوا شريكا أساسيا في التنمية والتطور، وجاءت الرؤية حاضنة لمختلف الكفاءات السعودية على مستوى العالم ليكونوا ضمن مسيرة الوطن في ريادة وقيادة الوطن لإستكمال المشاريع العملاقة التي وضعت المملكة على رأس اهتمامات العالم.
وبالحديث عن المرأة السعودية التي أصبحت أيقونة الريادة والتميز وحديث المجتمع المحلى والدولي لما قدمته من كفاءة عالية في تحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة الفاعلة في خدمة الوطن في ظل دعم القيادة السعودية الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله - وتقديم حزمة هي الاقوى من القرارات والقوانين التي دعمت دور المرأة السعودية في مختلف القطاعات وتوفير سبل النجاح وتحقيق المعايير الدولية في الإنجاز.
وتعد المرأة السعودية شريكة أساسية في الرؤية الوطنية للمملكة والفوز بالثقة الغالية من القيادة الرشيدة للمملكة لتكون خير سفيرة لوطنها وتجربتها الرائدة.
وعززت الرؤية الوطنية من المبادرات الوطنية التي تستلهم من النجاح على أرض الوطن لنكون ضمن المنظومة الدولية والتعامل مع مجريات الأحداث ، وتعد مبادرة "هي سعودية " أحد المبادرات الوطنية التي كانت حاضرة بقوة في المشهد الدولي من خلال العمل المستمر والمستقبل على موسوعة دولية "هي سعودية "وقدمت رؤية واسعة ضمن أعمال الدورة الأممية السابقة 46 عبر المكتب التنفيذي في المملكة العربية السعودية والممثل للمنتدى العربي الأوروبي بورقة عمل تناولت بشكل مكثف النهضة الوطنية في قطاع المرأة وتعزيز دورها ضمن عناصر الرؤية، وشكلت ورقة العمل "المذكرة" وما تحمله من مضمون حالة من الأمل ببصمة سعودية في القطاع المدني ودوره في التنسيق بين انجازات الوطن ودور المواطن.
وتعد التجارب السعودية النسائية ذات خصوصية لما تحمله من مضامين تعزز التطلعات للمرأة السعودية بدور فاعل وبما تمتلكه من تجارب اكتسبتها من التفاعل والعناية الكريمة من القيادة الرشيدة لأحلامها وخطواتها، *لذلك يعد توثيق تلك "المذكرة" ذات أهمية عالية لتعريف العالم لما تلامسه المرأة من رعاية وتكريم واهتمام.
وتعمل مبادرة " هي سعودية " وفق الرؤية الوطنية للمملكة للتعريف بالنماذج النسائية التي حققت بصمت واضحة في مجال العمل الوطني ضمن إصدار محتوى وثائقي يشمل تسليط الضوء بشكل مفصل على تلك التجارب.
 1
1

 2
2

 3
3

 4
4
 0  0  3872
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:33 صباحاً الخميس 13 مايو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020