صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
الخميس 13 مايو 2021 | 05-12-2021

258 مشاركا في ملتقى ريادة الأعمال الرقمية.. بتنظيم كليات الخليج و عيادات الأعمال

258 مشاركا في ملتقى ريادة الأعمال الرقمية.. بتنظيم كليات الخليج و عيادات الأعمال
النخبة - بجاد العتيبي: 
شارك 258 رائد ورائدة أعمال في فعاليات ملتقى ريادة الأعمال الرقمية الأول، الذي نظمته كليات الخليج بالشراكة مع عيادات الأعمال BusClinic، افتراضيا.

حظي الملتقى بمشاركة أكاديمية بناء الذراع الاستشاري والتدريبي لكليات الخليج، و مركز دلني للأعمال، إلى جانب متجر سلة و بصمة استدامة و مكتب نقطة تعادل و منصة حق، وبإشراف من نادي ريادة الأعمال والابتكار في الكليات.

هدف الملتقى الافتراضي لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة ببناء منظومة ريادة الأعمال الرقمية، وسبل خلق أنشطة اقتصادية جديدة، وكذلك كيفية التعامل مع التحديات التي يواجهها رواد الأعمال. كما سعى لتعزيز روح ريادة الأعمال والابتكار في مواجهة التحديات والمخاطر، ونشر ثقافة المشاريع الريادية النوعية تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

وتمكن الملتقى من أبراز الجمع بين التقنية والابتكار وريادة الأعمال في ظل التحول الرقمي لدعم الاقتصاد الرقمي من خلال الحديث حول الاتجاهات الحديثة في ريادة الأعمال الرقمية ضمن رؤية السعودية 2030، وأهمية رأس المال البشري في التقنية والابتكار وريادة الأعمال، وتطوير منظومة الإبداع والابتكار والملكية الفكرية، وترخيص التقنية، وتطوير التقنية وريادة الأعمال التشريعات، الأنظمة والدعم اللوجستي ضمن الرؤية، و الفرص والتحديات التي تواجه ريادة الأعمال في ظل متطلبات التحول الرقمي للمملكة، إلى جانب التجارة الإلكترونية و التسويق الرقمي لمنظمات الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ومساهمتها في الاقتصاد الرقمي السعودي. و استراتيجيات ومتطلبات نجاح ريادة الأعمال الرقمية، وتحقيق مزايا تنافسية.

وتميز الملتقى بمشاركة عدد من القياديين في ريادة الأعمال الرقمية والأساتذة الجامعيين وخبراء و مستشاري عيادات الأعمال مما اسهم في توفير قناة اتصال فعّالة بهدف إثراء النقاش، وتبادل الآراء بشأن الأنماط والقوى الفاعلة في مجال الابتكار وريادة الأعمال التي لها علاقة بالتنافسية الوطنية والتنمية المستدامة.

يشار إلى أن عيادات الأعمال تضم خبراء و مستشارين و مرشدين و مدربين و مستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال، ولديها العديد من الشراكات و المبادرات و المشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في دعم ناتج الدخل المحلي.
 0  0  1568
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 06:28 صباحاً الخميس 13 مايو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020