صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-26-2021

بهدف بدء التجارة من المنزل وزيادة الدخل عبر الإنترنت

تمكين 73 رائد ورائدة أعمال وتطويرهم لإنشاء مشاريع في قطاع التجارة الإلكترونية

تمكين 73 رائد ورائدة أعمال وتطويرهم لإنشاء مشاريع في قطاع التجارة الإلكترونية
النخبة - بجاد العتيبي: 
تمكنت جمعية ماجد للتنمية المجتمعية بشراكة استشارية من عيادات الأعمال من تأهيل وتمكين 73 رائد ورائدة أعمال من مستفيدي الضمان الاجتماعي وتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل من خلال تطوير قدراتهم ومعارفهم لإطلاق متاجر إلكترونية وذلك في ختام معسكر “متجري” التأهيلي.
وأقيم معسكر تأهيل مستفيدي الضمان الاجتماعي “متجري” بهدف تمكين المشاركين من إنشاء وتأسيس المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم من خلال إشراكهم في حزمة من اللقاءات التأهيلية و التطويرية و الاستشارية و التوجيهية التخصصية التي قدمت لهم على مدى 5 أيام عن بعد، بإجمالي 25 ساعة تأهيلية استشارية.
وأسهم المعسكر في تأهيل مستفيدي الضمان الاجتماعي وتنمية معارفهم في مجال العمل الحر والمشاريع الإنتاجية، وتزويدهم بمهارات وأدوات تأسيس متاجر إلكترونية بطريقة نظامية وموثقة، في الوقت الذي أصبحت فيه المتاجر الإلكترونية المصدر الأول والوجهة الرئيسية للمستهلك، والوسيلة الأمثل لرواد الأعمال للوصول إلى العملاء.
وقدم المعسكر الذي أقيم ضمن برامج جمعية ماجد للتنمية المجتمعية بشراكة عيادات الأعمال الدعم التأهيلي والتوجيهي والإرشادي والاستشاري للمشاركين وذلك لتحويل مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي إلى منتجين ومستقلين ماديا، فضلا عن إثراء المشاركين معرفيا في مجال تأسيس وإدارة المتاجر الإلكترونية، إلى جانب الاسهام في تعزيز التجارة الإلكترونية بهدف الإسهام في التنمية المستدامة وتحقيق النمو الاقتصادي، وتأهيل المشاركين على الإدارة الاحترافية و التشغيل الأمثل للمتاجر الإلكترونية، وذلك لبدء التجارة من المنزل وزيادة الدخل عبر الإنترنت.
يشار إلى أن المتاجر الإلكترونية تعد اليوم واجهة رئيسية للمستهلك، ووسيلة أمثل لرواد الأعمال للوصول إلى العملاء، لذلك ركزت جمعية ماجد و عيادات الأعمال موضوع المعسكر حول تأهيل المشاركين للدخول في التجارة الإلكترونية عبر تمكين أصحاب الأعمال بما يتوافق مع رؤية المملكة للإسهام في توليد فرص عمل جديدة، وتنويع مصادر الدخل، وتوسيع القاعدة الإنتاجية.
يذكر بأن معسكر “متجري” التأهيلي يأتي ضمن الدعم الذي توليه رؤية 2030 لقطاع التجارة الإلكترونية، وزيادة مساهمة التجارة الحديثة والتجارة الإلكترونية إلى 80% في قطاع التجزئة، وزيادة نسبة المدفوعات عبر الإنترنت إلى 70% بحلول عام 2030.
بواسطة :
 0  0  2496
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 01:43 مساءً الأربعاء 28 يوليو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020