صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
الخميس 16 سبتمبر 2021 | 09-15-2021

بتنفيذ جامعة جدة وبشراكة عيادات الأعمال..

315 وظيفة بقطاع النقل والخدمات اللوجستية في ملتقى التوظيف الـ2

النخبة - بجاد العتيبي: 
أفادت احصائيات ملتقى التوظيف الثاني والذي أقيم ضمن البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة عن استقبال 352 باحث عن عمل وذلك للتقديم على 315 وظيفة بقطاع النقل والخدمات اللوجستية عبر أربع شركات وطنية.
أقيم الملتقى في دورته الثانية بدعم من محافظة جدة وبتنفيذ جامعة جدة وبشراكة استشارية من عيادات الأعمال وبشراكة استراتيجية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وكشفت احصائيات الملتقى الذي أقيم على مدى يومين بأن 51% من المتقدمين للوظائف هم من حملة شهادات الثانوية العامة، فيما بلغ حملة درجة البكالوريوس نسبة 24%، يليهم الحاصلون على دبلوم بنسبة 15%، وأخيرا فئة خريجي المتوسط 10%.
كما بلغت نسبة حاملو رخصة النقل الثقيل 9%، و 30% حاملي رخصة نقل خفيف، والنسبة الأكبر من حاملي رخصة قيادة خصوصي، ويمثل مستفيدي الضمان الاجتماعي 7% من إجمالي المتقدمين.
وشارك في تقديم الوظائف بثاني ملتقيات التوظيف شركة وارد للخدمات اللوجستية، شركة حافل للنقل، شركة ناصر أبوسرهد. شركة الحافلات الحديثة المحدودة.
وكان ملتقى التوظيف الأول قد أتاح 372 وظيفة قدمتها خمس شركات وطنية، حيث تستهدف ملتقيات التوظيف طالبي الوظائف من فئتي الخريجين حديثا والباحثين عن عمل. وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المبلغة من الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا.
يذكر بأن ملتقى التوظيف يقام بشراكة استراتيجية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وشراكة استشارية من عيادات الأعمال وبتنفيذ جامعة جدة بمقر برنامج توطين الوظائف، بهدف تشجيع الكوادر السعودية للالتحاق بالمهن المتاحة بما يسهم في رفع نسب التوطين في المملكة.
 0  0  928
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 03:51 مساءً الخميس 16 سبتمبر 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020