صحيفة النخبة الإلكترونية

  • ×
الخميس 16 سبتمبر 2021 | 09-15-2021

أبرمت بين جمعية الامتياز التجاري و عيادات الأعمال

اتفاقية تعاون استراتيجي لدعم توسع العلامات التجارية السعودية عالميا عبر الامتياز التجاري

النخبة - بجاد العتيبي: 
أبرمت جمعية الامتياز التجاري اتفاقية تعاون استراتيجي مع عيادات الأعمال بهدف الإسهام في نشر ثقافة الامتياز التجاري وتصميم وإطلاق مبادرات وبرامج وأنشطة تسهم في دعم العلامات التجارية السعودية المانحة للامتياز والعمل على تأهيل العلامات التجارية السعودية الناشئة لمنح الامتياز مستقبلا والانتشار عالميا فضلا عن تأهيل الشركات الناشئة للحصول على امتياز تجاري.
وشملت اتفاقية الشراكة الاستراتيجية توعية المجتمع بدور وأهمية الامتياز التجاري، إلى جانب تقديم الإرشاد التخصصي و الاستشارات المتخصصة بمجال الامتياز التجاري فضلا عن التأهيل وإعداد الدراسات والأبحاث، كما تشمل الاتفاقية إعداد كوادر وطنية مؤهلة في مجال الامتياز التجاري، إلى جانب إقامة ورش العمل وإعداد الأدلة و النماذج.
وقع مذكرة التعاون كلٌ من رئيس مجلس إدارة جمعية الامتياز التجاري د. خالد أمين يوسف والرئيس التنفيذي لـ” عيادات الأعمال " أ. ثامر بن أحمد الفرشوطي، بحضور ممثلي الطرفين وذلك بمقر الجمعية بمحافظة جدة.
وفي كلمته عبر رئيس مجلس إدارة جمعية الامتياز التجاري المحامي د. خالد أمين يوسف عن سعادته بإبرام الاتفاقية مع عيادات الأعمال لإقامة الفعاليات والمبادرات المختلفة المشتركة في مجال الفرنشايز، مبينا بأن الجمعية تهدف لنشر ثقافة الامتياز التجاري بين أفراد المجتمع بشكل عام ومجتمع الأعمال بشكل خاص.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لعيادات الأعمال أ. ثامر بن أحمد الفرشوطي بأن عيادات الأعمال ستحرص على بناء خطة تسهم في تأهيل العلامات التجارية السعودية الناشئة لدعم انتشارها محليا وعالميا فضلا عن العلامات التجارية السعودية المانحة للامتياز، مبينا بأن من المبادرات ستركز أيضا على تأهيل رواد الأعمال وتمكينهم من الحصول على امتياز تجاري.
من جانبه أكد عضو مجلس إدارة جمعية الامتياز التجاري المستشار ثامر محمد العبود على أهمية الاتفاقية مستقبلا في خدمة مجال الامتياز التجاري والذي نشهد نموا في انتشاره كمفهوم وثقافة في المملكة خصوصا لدى رواد الأعمال، مشددًا على أهمية التوعية والتثقيف والعمل على خدمة قطاع الأعمال في الامتياز التجاري.
أما المدير التنفيذي لجمعية الامتياز التجاري أ. أحمد عبدالعزيز حجازي فقد أكد وصف هذه الشراكة بالـ”نوعية” كونها ستساهم في خدمة أطراف الامتياز التجاري للوصول إلى قطاع على أعلى مستوى والإسهام مع رؤية 2030، مؤكدا على سعي الطرفين لإطلاق جملة من البرامج الهادفة والمميزة لخدمة قطاع الامتياز التجاري.
يذكر بأن عيادات الأعمال تضم مرشدين و مستشارين و خبراء و مدربين و مستثمرين متخصصين في مختلف قطاعات الأعمال بجميع مناطق المملكة، ولديها الكثير من الشراكات والمبادرات والمشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة نمو المشاريع متناهية الصغر الصغيرة والمتوسطة إلى جانب الأسر المنتجة و المهن الحرفية و العمل الحر.
 0  0  1552
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 03:34 مساءً الخميس 16 سبتمبر 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظه لصحيفة النخبة الإلكترونية 2020